منتديات الهملة الشاملة


اشكر النملة عندما تقرصك .!! [ آخر الردود : كرزكانيه - ]       »     مقتل الامام الحسين [ آخر الردود : كرزكانيه - ]       »     محاولة حرق مسجد اهل البيت بالدوار ا... [ آخر الردود : كرزكانيه - ]       »     فتاة ترفض شاب بسبب هاتفه المحمول!!!... [ آخر الردود : مالك - ]       »     تلفزيون البحرين ليلة التاسع وشتم ال... [ آخر الردود : مالك - ]       »     رسام مسلم حير امريكا [ آخر الردود : مالك - ]       »     مواكب العزاء في محرم الحرام لعام 14... [ آخر الردود : أيمن الخير - ]       »     :: تغطية مصورة للعزاء المركزي لـ مد... [ آخر الردود : محمد الحلو - ]       »     ابو سلام (علي جواد) [ آخر الردود : عبد الله مكي - ]       »     ابنكم رجع الى احضان قريته الحبيبة س... [ آخر الردود : بحر الهموم - ]       »    


العودة   منتديات الهملة الشاملة > المنتديات الرئيسية > :: منتدى الصحة و الطب و العلوم ::

:: منتدى الصحة و الطب و العلوم :: نصائح طبية و متخصص في مشا كل الانسان وبعض الامور الطبيه

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-07-2008, 05:37 PM
نسيم الصباح نسيم الصباح غير متصل
:: هملاوي جديد ::
 

Icon111 صباح القهوة: الكافيين يقاوم السرطان

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباح القهوة: الكافيين يقاوم السرطان


اكثر من 190 ألف حالة جديدة من سرطان المبيض سنويا

صباح القهوة: الكافيين يقاوم السرطان

دراسة أميركية: القهوة تقلل من احتمالات إصابة النساء بسرطان المبيض وخاصة للنساء اللاتي لم يسبق لهن استخدام هرمونات خارجية.

لندن - قال باحثون امريكيون الثلاثاء ان الكافيين يقلل فيما يبدو من احتمالات اصابة المرأة بسرطان المبيض لكن تدخين السجائر او تناول المشروبات الكحولية لا يؤدي الى هذه النتيجة.



وكتب الباحثون في دورية "السرطان" ان هذه الفائدة لمتناولي الكافيين تبدو ايضا اقوى للنساء اللائي لم يستخدمن من قبل موانع الحمل التي تؤخذ عن طريق الفم أو هرمونات توصف بعد سن اليأس.

وكتبت شيلي توروجر من كلية طب هارفارد وزملاء لها قائلين "فيما يتعلق بالكافيين والمشروبات التي تتضمن الكافيين لاحظنا انخفاضا بشكل عام في مخاطر الاصابة بسرطان المبيض مع زيادة المقدار."

وعلى مستوى العالم هناك اكثر من 190 ألف حالة جديدة من سرطان المبيض سنويا وهو مرض اكثر انتشارا بعد سن 50 عاما. ولا يظهر على النساء عادة سوى اعراض بسيطة أو قد لا يظهر اعراض مطلقا حتى يتقدم المرض.

وتربط دراسات سابقة بين تناول الكافيين وانخفاض مخاطر السرطان لكن الباحثون قالوا ان هناك حاجة لمزيد من البحوث لتحديد الاسباب البيولوجية التي تؤدي الى المزايا الوقائية التي وجدوها فيما يتعلق بسرطان المبيض.

وفحص الفريق المعلومات المأخوذة من استبيانات صحية شملت اكثر من 121 الف امرأة تتراوح اعمارهن بين 30 و35 عاما في اطار دراسة اجريت في يوتا.

ولم يجد الباحثون صلة كبيرة بين التدخين حاليا او في السابق او تناول المشروبات الكحولية وبين مخاطر الاصابة بسرطان المبيض بالرغم من ان السجائر بدت انها ترفع احتمالات الاصابة بشكل نادر من هذا المرض.

ووجدت الدراسة ان المخاطر تقل ايضا فيما يبدو مع زيادة استهلاك المرأة للكافيين والقهوة. والقهوة منزوعة الكافيين لا يبدو لها فائدة واضحة.
وكتب الباحثون ان "احتمالات ان يؤدي تناول الكافيين الى تقليل مخاطر الاصابة بسرطان المبيض وخاصة للنساء اللائي لم يسبق لهن استخدام هرمونات خارجية أمر يثير الاهتمام ويستحق مزيدا من الدراسة وبينها تقييم الاليات البيولوجية الممكنة."

 

 

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صباح الخير يا عرب جالب المشاركات التعليمي و الادبي 0 04-20-2008 09:10 PM
على طاري صباح القلم الشاعر :: واحة الشعر والادب :: 5 03-22-2008 04:33 PM
السرطان جعفر الخابوري :: منتدى الصحة و الطب و العلوم :: 8 05-15-2007 04:06 PM
صباح الخير الأمل الجديد :: المنتدى الإسلامي :: 15 02-19-2007 07:44 AM
القهوة بوهيثم :: منتدى الصحة و الطب و العلوم :: 3 06-18-2006 12:31 PM


تشير دقات الساعة الآن حسب التوقيت المحلي لمملكة البحرين الى 02:29 AM .


Powered by vBulletin® Version 3.7.3, Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لدى شبكة ومنتديات الهملة الثقافية الشاملة