كشفت مجموعه من الاطباء مجموعة من الاطباءالاسنان بجامعة "هامبروج" بالمانيا فىدراسة علمية عن تاثير الشاي غلى الاسنان .. فتبين لها ان الشاي يساعد فى حمايةالاسنان من التسوس, لاحتوائه على مادة "الفلوريدا"بنسبة كبيرة .. وأن مقدار كوبين أوثلاثة اكواب من شاى يوميا تكفى تماما لامداد الجسم والاسنان على وجه التحديد بما يلزمهما منها ... وأوضحت هذه الدراسة انه للاستفادة من الشاى يجب ان تكون ذراته دقيقة, لانه كلما كانت ذرات الشاى دقيقة أطلقت كمية أكبر من" الفلورايد " عند صب الماء المغلى عليه.
حذرت الاطباء بشدة من وضع كميات كبيره من السكر فى الشاى, لأن ذلك يؤثر بصورة كبيرة على الاسنان, ويضاد مفعول " الفلوريد" بها، حيث ان " البلاك " وهو الكائن الدقيق الذى يهاجم مينا الاسنان يعيش على المواد السكرية .